Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4100
Titre: جودة خدمات المعلومات في المكتبات الجامعية : دراسة ميدانية بالمكتبة المركزية لجامعة ابن خلدون بتيارت
Auteur(s): غربي, ام الشيخ
قلقال, حيزية
Mots-clés: المكتبات الجامعية
خدمات المعلومات
جودة خدمات المعلومات
قياس الجودة
ادارة الجودة الشاملة
Date de publication: jui-2019
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت
Résumé: هدفت الدراسة الى تسليط الضوء على موضوع جودة الخدمات المعلوماتية بالمكتبات الجامعية مع دراسة ميدانية لجامعة ابن خلدون بتيارت. تم تقديم صورة عن اهمية الجودة في المؤسسات عامة و المكتبات الجامعية على وجه الخصوص من خلال عرض مراحل تطبيقها و التي ساهمت في تطوير هذا المفهوم الى غاية بروز ما يعرف بادارة الجودة الشاملة . و لتنفيذ هذه الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي و تم استخدام الاستبانة كاداة لجمع البيانات مكونة من خمس محاور تشكل معايير قياس الجودة و شملت العينة 100 مبحوث عن مجتمع الدراسة. كانت النتائج ايجابية فيما يتعلق بمستوى جةدة الخدمات المقدمة لهم في مجالات الاعتمادية، الاستجابية و السلامة و الامان اما في مجال الجوانب الملموسة او المادية او التعاطف فقد ابدى معظم الطلبة عدم رضاهم عن متغيرات البعدين لذلك يجب الاهتمام بالجوانب المادية الملموسة او التعاطف خاصة في مجال وجود البرامج التعليمية مع الحرص على تطوير المهارات و تنمية القدرات
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4100
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.BIB.AR.2019.22.pdfخدمات المعلومات في المكتبات الجامعية، قياس الجودة2,61 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.