Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4026
Titre: عوامل ضعف التحصيل في اللغة الفرنسية من وجهة نظر التلاميذ و الأساتذة في المرحلة المتوسطة دراسة استكشافية بسبع متوسطات بدائرة السوقر -تيارت-
Auteur(s): مرقاد, فاطمة الزهراء
روبة, عبد الهادي
Mots-clés: ضعف التحصيل الدراسي
اللغة الفرنسية
المرحلة المتوسطة
Date de publication: 2017
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت الدراسة الحاليةٌ التعرف إلى أسباب تدني ضعف التحصيلٌ في مادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الثانية في المرحلة المتوسطة، ومن جهة نظر التلاميذٌ في ضوء الأبعاد التالية: القدرات، الدافعيةٌ، الصحة النفسية، ومن وجهة نظر الأساتذة في ضوء الأبعاد التالية: الشخصية الكفاءة، الإدارة الصفية، لهذا الغرض تم إعداد استبيانين لقياس أسباب تدني ضعف التحصيل في مادة اللغة الفرنسية، استبيان موجه للأساتذة و استبيان موجه للتلاميذ، وقد تم تطبيق إجراءات الدراسة على عينة من التلاميذ مكونة من (100) تلميذ وتلميذة و(40) أستاذ وأستاذة وتم الاعتماد على الأساليب الإحصائية : التكرارات، النسب المئويةٌ، المتوسط الحساب ، الانحراف المعياري .
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4026
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2017.08.pdf2,85 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.