Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4026
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمرقاد, فاطمة الزهراء-
dc.contributor.authorروبة, عبد الهادي-
dc.date.accessioned2022-11-07T14:26:56Z-
dc.date.available2022-11-07T14:26:56Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4026-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحاليةٌ التعرف إلى أسباب تدني ضعف التحصيلٌ في مادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الثانية في المرحلة المتوسطة، ومن جهة نظر التلاميذٌ في ضوء الأبعاد التالية: القدرات، الدافعيةٌ، الصحة النفسية، ومن وجهة نظر الأساتذة في ضوء الأبعاد التالية: الشخصية الكفاءة، الإدارة الصفية، لهذا الغرض تم إعداد استبيانين لقياس أسباب تدني ضعف التحصيل في مادة اللغة الفرنسية، استبيان موجه للأساتذة و استبيان موجه للتلاميذ، وقد تم تطبيق إجراءات الدراسة على عينة من التلاميذ مكونة من (100) تلميذ وتلميذة و(40) أستاذ وأستاذة وتم الاعتماد على الأساليب الإحصائية : التكرارات، النسب المئويةٌ، المتوسط الحساب ، الانحراف المعياري .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectضعف التحصيل الدراسيen_US
dc.subjectاللغة الفرنسيةen_US
dc.subjectالمرحلة المتوسطةen_US
dc.titleعوامل ضعف التحصيل في اللغة الفرنسية من وجهة نظر التلاميذ و الأساتذة في المرحلة المتوسطة دراسة استكشافية بسبع متوسطات بدائرة السوقر -تيارت-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2017.08.pdf2,85 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.