Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4000
Titre: | تاثير الاتجاهات نحو التربية البدينة على اكتساب تلاميذ الثانوية المهارات الإجتماعية دراسة ميدانية بالمؤسسة التربوية "غافور صحراوي"بتيارت |
Auteur(s): | بالعالية, إيمان موساوي, خالد |
Mots-clés: | التربية البدنية تلاميذ الثانوية المهارات الاجتماعية |
Date de publication: | 2016 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | هدفت هذه الدراسة الى التعرف على تاثير الاتجاهات نحو التربية اكتساب تلاميذ الثانوية المهارات الاجتماعية. و الكشف عن العلاقة الارتباطية بين الدرجة الكلية لمقياس الاتجاهات و الدرجة الكلية لمقياس المهارات الاجتماعية و بين درجات ابعاد مقياس المهارات الاجتماعية ( بعد التعاون ، بعد عادات العمل و الدراسة ، و بعد ضبط الذات) . حيث افترضنا الفرض القائل : "للاتجاهات التلاميذ نحو التربية البدينة تاثير ايجابي على اكتسابهم المهارات الاجتماعية ".تالفت عينة الدراسة من 98 تلميذ غافول الصحراوي بتيارت ، و قد استخدمنا الأدوات التالية : مقياس الاتجاهات النفسية لجيرالد كينون و مقياس المهارات الاجتماعية لأحمد العلوان و بعد استعراض نتائج الدراسة و تفسيرها توصلنا الى مايلي: عدم وجود تاثير للاتجاهات التلاميذ نحو التربية البدينة على اكتسابهم المهارات الاجتماعية .- عدم وجود تاثير للاتجاهات التلاميذ نحو التربية البدنية على اكتسابهم التعاون .- عدم وجود تأثير للاتجاهات التلاميذ نحو التربية البدنية على اكتسابهم ضبط الذات . و في ضوء النتائج المتوصل اليها قمنا بإعطاء بعض من المقترحات كان مكن اهمها : - ضرورة الاهتمام بالنشاطات البدنية و الرياضية في المؤسسات التربوية و اعطائها مكانتها البيداغوجية كباقي المواد التعليمية الأخرى .-التركيز على اهمية البرمجة المناسبة لحصص التربية البدنية و الرياضية ، و اعطاء صورة واضحة حول تأثير النشاط البدني الرياضي على النواحي الاجتماعية في تكوين شخصية الفرد .- إبراز الاهمية و الدور الذي يلعبه النشاط البدني الرياضي .- الاهتمام بالمراهق في هذه المرحلة العمرية . |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4000 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2016.09.pdf | 7,65 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.