Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4000
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بالعالية, إيمان | - |
dc.contributor.author | موساوي, خالد | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-07T13:37:09Z | - |
dc.date.available | 2022-11-07T13:37:09Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4000 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة الى التعرف على تاثير الاتجاهات نحو التربية اكتساب تلاميذ الثانوية المهارات الاجتماعية. و الكشف عن العلاقة الارتباطية بين الدرجة الكلية لمقياس الاتجاهات و الدرجة الكلية لمقياس المهارات الاجتماعية و بين درجات ابعاد مقياس المهارات الاجتماعية ( بعد التعاون ، بعد عادات العمل و الدراسة ، و بعد ضبط الذات) . حيث افترضنا الفرض القائل : "للاتجاهات التلاميذ نحو التربية البدينة تاثير ايجابي على اكتسابهم المهارات الاجتماعية ".تالفت عينة الدراسة من 98 تلميذ غافول الصحراوي بتيارت ، و قد استخدمنا الأدوات التالية : مقياس الاتجاهات النفسية لجيرالد كينون و مقياس المهارات الاجتماعية لأحمد العلوان و بعد استعراض نتائج الدراسة و تفسيرها توصلنا الى مايلي: عدم وجود تاثير للاتجاهات التلاميذ نحو التربية البدينة على اكتسابهم المهارات الاجتماعية .- عدم وجود تاثير للاتجاهات التلاميذ نحو التربية البدنية على اكتسابهم التعاون .- عدم وجود تأثير للاتجاهات التلاميذ نحو التربية البدنية على اكتسابهم ضبط الذات . و في ضوء النتائج المتوصل اليها قمنا بإعطاء بعض من المقترحات كان مكن اهمها : - ضرورة الاهتمام بالنشاطات البدنية و الرياضية في المؤسسات التربوية و اعطائها مكانتها البيداغوجية كباقي المواد التعليمية الأخرى .-التركيز على اهمية البرمجة المناسبة لحصص التربية البدنية و الرياضية ، و اعطاء صورة واضحة حول تأثير النشاط البدني الرياضي على النواحي الاجتماعية في تكوين شخصية الفرد .- إبراز الاهمية و الدور الذي يلعبه النشاط البدني الرياضي .- الاهتمام بالمراهق في هذه المرحلة العمرية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التربية البدنية | en_US |
dc.subject | تلاميذ الثانوية | en_US |
dc.subject | المهارات الاجتماعية | en_US |
dc.title | تاثير الاتجاهات نحو التربية البدينة على اكتساب تلاميذ الثانوية المهارات الإجتماعية دراسة ميدانية بالمؤسسة التربوية "غافور صحراوي"بتيارت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2016.09.pdf | 7,65 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.