Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3962
Title: المكتبات العامة و دورها في تنمية الميول القرائية لدى تلاميذ المدارس الابتدائية : السنة الخامسة نموذجا : دراسة ميدانية لمكتبة المطالعة العمومية سعد دحلب تيارت
Authors: بوزيان, محجوبة
بن ويس, سامية
Keywords: المكتبات العامة
الميول القرائية
المدراس الابتدائية
Issue Date: يون-2019
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: للمكتبات العامية اهمية كبيرة بالنسبة للطفل ، و هي ترتبط ارباطا وثيقا بالميول التي تعتبر احد اهم مفاتيح تعلم القراءة من خلال الانشطة و البرامج التي تقدمها و ذلك باستخدام التقنيات الحديثة فتزودها بمختلف انواع مصادر المعلومات التي تعينهم على اكتساب المعرفة و التثقيف الذاتي الحرو الاحاطة بالمعلومات المفيدة لتطوير كفاءاتهم من اجل تنشئة مجتمع مثقف و متطور، و الامر في تطور ميول الاطفاللا يقف عنذد دور الواليدين بل يتعدى ذلك الى دور المدرسة و الاشتراك مع اعتبار ان البيت و المكتبة شريكان في التشجيع على القراءة . و من خلال خذه الدراسة و تحليل النتائج و تفسيرها سجلنا اهتمام الطفل بالقراءة و ميله ليها و قد اظهرت النتائج التالية ان الطفل بطبعه شغوف و لديه بحب الاستطلاع و الاكتشاف و هو مايستدعي ضرورة الاهتمام به من اجل تخطي العوائق التي تواجهه في توسيع مداركه العقلية و تغذية ثقافته . و قد ادرجنا في الختام بعض الاقتراحات الت ينامل ان تساهم في تنمية الميول القرائية لدى المكتبات العامة في انشاء جيل مهتم بالقراءة
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3962
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.BIB.AR.2019.10.pdf4,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.