Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3962
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوزيان, محجوبة | - |
dc.contributor.author | بن ويس, سامية | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-07T12:52:41Z | - |
dc.date.available | 2022-11-07T12:52:41Z | - |
dc.date.issued | 2019-06 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3962 | - |
dc.description.abstract | للمكتبات العامية اهمية كبيرة بالنسبة للطفل ، و هي ترتبط ارباطا وثيقا بالميول التي تعتبر احد اهم مفاتيح تعلم القراءة من خلال الانشطة و البرامج التي تقدمها و ذلك باستخدام التقنيات الحديثة فتزودها بمختلف انواع مصادر المعلومات التي تعينهم على اكتساب المعرفة و التثقيف الذاتي الحرو الاحاطة بالمعلومات المفيدة لتطوير كفاءاتهم من اجل تنشئة مجتمع مثقف و متطور، و الامر في تطور ميول الاطفاللا يقف عنذد دور الواليدين بل يتعدى ذلك الى دور المدرسة و الاشتراك مع اعتبار ان البيت و المكتبة شريكان في التشجيع على القراءة . و من خلال خذه الدراسة و تحليل النتائج و تفسيرها سجلنا اهتمام الطفل بالقراءة و ميله ليها و قد اظهرت النتائج التالية ان الطفل بطبعه شغوف و لديه بحب الاستطلاع و الاكتشاف و هو مايستدعي ضرورة الاهتمام به من اجل تخطي العوائق التي تواجهه في توسيع مداركه العقلية و تغذية ثقافته . و قد ادرجنا في الختام بعض الاقتراحات الت ينامل ان تساهم في تنمية الميول القرائية لدى المكتبات العامة في انشاء جيل مهتم بالقراءة | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | المكتبات العامة | en_US |
dc.subject | الميول القرائية | en_US |
dc.subject | المدراس الابتدائية | en_US |
dc.title | المكتبات العامة و دورها في تنمية الميول القرائية لدى تلاميذ المدارس الابتدائية : السنة الخامسة نموذجا : دراسة ميدانية لمكتبة المطالعة العمومية سعد دحلب تيارت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.BIB.AR.2019.10.pdf | 4,17 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.