Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3962
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوزيان, محجوبة-
dc.contributor.authorبن ويس, سامية-
dc.date.accessioned2022-11-07T12:52:41Z-
dc.date.available2022-11-07T12:52:41Z-
dc.date.issued2019-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3962-
dc.description.abstractللمكتبات العامية اهمية كبيرة بالنسبة للطفل ، و هي ترتبط ارباطا وثيقا بالميول التي تعتبر احد اهم مفاتيح تعلم القراءة من خلال الانشطة و البرامج التي تقدمها و ذلك باستخدام التقنيات الحديثة فتزودها بمختلف انواع مصادر المعلومات التي تعينهم على اكتساب المعرفة و التثقيف الذاتي الحرو الاحاطة بالمعلومات المفيدة لتطوير كفاءاتهم من اجل تنشئة مجتمع مثقف و متطور، و الامر في تطور ميول الاطفاللا يقف عنذد دور الواليدين بل يتعدى ذلك الى دور المدرسة و الاشتراك مع اعتبار ان البيت و المكتبة شريكان في التشجيع على القراءة . و من خلال خذه الدراسة و تحليل النتائج و تفسيرها سجلنا اهتمام الطفل بالقراءة و ميله ليها و قد اظهرت النتائج التالية ان الطفل بطبعه شغوف و لديه بحب الاستطلاع و الاكتشاف و هو مايستدعي ضرورة الاهتمام به من اجل تخطي العوائق التي تواجهه في توسيع مداركه العقلية و تغذية ثقافته . و قد ادرجنا في الختام بعض الاقتراحات الت ينامل ان تساهم في تنمية الميول القرائية لدى المكتبات العامة في انشاء جيل مهتم بالقراءةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمكتبات العامةen_US
dc.subjectالميول القرائيةen_US
dc.subjectالمدراس الابتدائيةen_US
dc.titleالمكتبات العامة و دورها في تنمية الميول القرائية لدى تلاميذ المدارس الابتدائية : السنة الخامسة نموذجا : دراسة ميدانية لمكتبة المطالعة العمومية سعد دحلب تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.BIB.AR.2019.10.pdf4,17 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.