Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2497
Title: دور الذكاء اللغوي اللفظي في العملية التعليمية التواصلية
Authors: ميلودي, مارية
قواس, أسماء
Keywords: الذكاء اللغوي، العملية التعليمية التواصلية،المنهج الوصفي.
Issue Date: 31-ماي-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: هدفت هذه الدراسة المتمحورة حول أهمية الذكاء اللغوي اللفظي في العملية التعليمية اللغوية التواصلية في المرحلة الابتدائية إلى معرفة دور هذا النوع من الذكاء في عملية تعلم المتعلم وتواصله سواء داخل الوسط التربوي أو خارجه. ومن أجل تحقيق ذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي وكذلك على أداة استمارة لجمع المعلومات من الميدان حيث قمنا بتطبيقها على العينة المتكونة من 19 أستاذ وأستاذة والذي تم اختيارهم بطريقة عشوائية، فقمنا بتحليل المعلومات والنتائج وتوصلنا بذلك أن للذكاء اللغوي دور في العملية التعليمية اللغوية التواصلية.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2497
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.208.pdf3,37 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.