Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2497
Titre: دور الذكاء اللغوي اللفظي في العملية التعليمية التواصلية
Auteur(s): ميلودي, مارية
قواس, أسماء
Mots-clés: الذكاء اللغوي، العملية التعليمية التواصلية،المنهج الوصفي.
Date de publication: 31-mai-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت هذه الدراسة المتمحورة حول أهمية الذكاء اللغوي اللفظي في العملية التعليمية اللغوية التواصلية في المرحلة الابتدائية إلى معرفة دور هذا النوع من الذكاء في عملية تعلم المتعلم وتواصله سواء داخل الوسط التربوي أو خارجه. ومن أجل تحقيق ذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي وكذلك على أداة استمارة لجمع المعلومات من الميدان حيث قمنا بتطبيقها على العينة المتكونة من 19 أستاذ وأستاذة والذي تم اختيارهم بطريقة عشوائية، فقمنا بتحليل المعلومات والنتائج وتوصلنا بذلك أن للذكاء اللغوي دور في العملية التعليمية اللغوية التواصلية.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2497
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.208.pdf3,37 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.