Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2474
Titre: أبعاد الصورة التعليمية وأثرها في إثبات الهوية الوطنية -دراسة في كتاب اللغة العربية للطور الأول انموذجا-
Auteur(s): جرنون, شيماء
بوغفالة, كريمة
Mots-clés: الصورة التعليمية، المنظومة التربوية الجزائرية، الكتاب المدرسي، البعد الوطني، الهوية.
Date de publication: 20-jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: يأتي هذا البحث الموسوم ب" أبعاد الصورة التعليمية و أثرها في إثبات الهوية الوطنية دراسة في كتاب اللغة العربية للطور الأول من التعليم الابتدائي "أنموذجا ".دراسة لحضور الصورة في الكتاب المدرسي من جوانب عدة وفق المنهاج التعليمي، كونها وسيلة تواصل و تفكير في العملية التعليمية ، فتعرف بمادة الإدراك الأولى و أساس عمليات التفكير و التخيل في قوالب جديدة سمحت لها ببسط نفوذها المطلق على الجماهير ، فتربط حديثا بأبعاد أكثر نفعية حيث تم استثمارها في مجالات متعددة من أبرزها مجال تعليم اللغات حيث تأتي جنبا إلى جنب مع النصوص اللغوية داخل الكتب المدرسية خاصة الكتب المخصصة لفئة الأطفال كما لاحظنا اعتماد الكتاب على الصورة بشكل واسع وجلي مراعياً مميزات الصورة التي تؤدي الهدف اللغوي في هذه المرحلة الابتدائية ، وفق بيداغوجية مدروسة بدقة.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2474
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.195.pdf3,83 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.