Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2474
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجرنون, شيماء-
dc.contributor.authorبوغفالة, كريمة-
dc.date.accessioned2022-10-12T13:19:45Z-
dc.date.available2022-10-12T13:19:45Z-
dc.date.issued2022-06-20-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2474-
dc.description.abstractيأتي هذا البحث الموسوم ب" أبعاد الصورة التعليمية و أثرها في إثبات الهوية الوطنية دراسة في كتاب اللغة العربية للطور الأول من التعليم الابتدائي "أنموذجا ".دراسة لحضور الصورة في الكتاب المدرسي من جوانب عدة وفق المنهاج التعليمي، كونها وسيلة تواصل و تفكير في العملية التعليمية ، فتعرف بمادة الإدراك الأولى و أساس عمليات التفكير و التخيل في قوالب جديدة سمحت لها ببسط نفوذها المطلق على الجماهير ، فتربط حديثا بأبعاد أكثر نفعية حيث تم استثمارها في مجالات متعددة من أبرزها مجال تعليم اللغات حيث تأتي جنبا إلى جنب مع النصوص اللغوية داخل الكتب المدرسية خاصة الكتب المخصصة لفئة الأطفال كما لاحظنا اعتماد الكتاب على الصورة بشكل واسع وجلي مراعياً مميزات الصورة التي تؤدي الهدف اللغوي في هذه المرحلة الابتدائية ، وفق بيداغوجية مدروسة بدقة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالصورة التعليمية، المنظومة التربوية الجزائرية، الكتاب المدرسي، البعد الوطني، الهوية.en_US
dc.titleأبعاد الصورة التعليمية وأثرها في إثبات الهوية الوطنية -دراسة في كتاب اللغة العربية للطور الأول انموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.195.pdf3,83 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.