Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2474
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | جرنون, شيماء | - |
dc.contributor.author | بوغفالة, كريمة | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-12T13:19:45Z | - |
dc.date.available | 2022-10-12T13:19:45Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-20 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2474 | - |
dc.description.abstract | يأتي هذا البحث الموسوم ب" أبعاد الصورة التعليمية و أثرها في إثبات الهوية الوطنية دراسة في كتاب اللغة العربية للطور الأول من التعليم الابتدائي "أنموذجا ".دراسة لحضور الصورة في الكتاب المدرسي من جوانب عدة وفق المنهاج التعليمي، كونها وسيلة تواصل و تفكير في العملية التعليمية ، فتعرف بمادة الإدراك الأولى و أساس عمليات التفكير و التخيل في قوالب جديدة سمحت لها ببسط نفوذها المطلق على الجماهير ، فتربط حديثا بأبعاد أكثر نفعية حيث تم استثمارها في مجالات متعددة من أبرزها مجال تعليم اللغات حيث تأتي جنبا إلى جنب مع النصوص اللغوية داخل الكتب المدرسية خاصة الكتب المخصصة لفئة الأطفال كما لاحظنا اعتماد الكتاب على الصورة بشكل واسع وجلي مراعياً مميزات الصورة التي تؤدي الهدف اللغوي في هذه المرحلة الابتدائية ، وفق بيداغوجية مدروسة بدقة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | الصورة التعليمية، المنظومة التربوية الجزائرية، الكتاب المدرسي، البعد الوطني، الهوية. | en_US |
dc.title | أبعاد الصورة التعليمية وأثرها في إثبات الهوية الوطنية -دراسة في كتاب اللغة العربية للطور الأول انموذجا- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.195.pdf | 3,83 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.