Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2474
Title: أبعاد الصورة التعليمية وأثرها في إثبات الهوية الوطنية -دراسة في كتاب اللغة العربية للطور الأول انموذجا-
Authors: جرنون, شيماء
بوغفالة, كريمة
Keywords: الصورة التعليمية، المنظومة التربوية الجزائرية، الكتاب المدرسي، البعد الوطني، الهوية.
Issue Date: 20-Jun-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: يأتي هذا البحث الموسوم ب" أبعاد الصورة التعليمية و أثرها في إثبات الهوية الوطنية دراسة في كتاب اللغة العربية للطور الأول من التعليم الابتدائي "أنموذجا ".دراسة لحضور الصورة في الكتاب المدرسي من جوانب عدة وفق المنهاج التعليمي، كونها وسيلة تواصل و تفكير في العملية التعليمية ، فتعرف بمادة الإدراك الأولى و أساس عمليات التفكير و التخيل في قوالب جديدة سمحت لها ببسط نفوذها المطلق على الجماهير ، فتربط حديثا بأبعاد أكثر نفعية حيث تم استثمارها في مجالات متعددة من أبرزها مجال تعليم اللغات حيث تأتي جنبا إلى جنب مع النصوص اللغوية داخل الكتب المدرسية خاصة الكتب المخصصة لفئة الأطفال كما لاحظنا اعتماد الكتاب على الصورة بشكل واسع وجلي مراعياً مميزات الصورة التي تؤدي الهدف اللغوي في هذه المرحلة الابتدائية ، وفق بيداغوجية مدروسة بدقة.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2474
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.195.pdf3,83 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.