Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2437
Titre: المعايير التربوية وآثارها في اصلاح البرامج التعليمية "المرحلة الابتدائية
Auteur(s): برابح, سعاد
تواتي, فاطمة الزهراء
Mots-clés: العملية التعليمية، المنظومة التربوية الجزائرية، إصلاحات المنظومة، التعليم الابتدائي.
Date de publication: 1-jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: المعايير التربوية : هي عبارة عن مجموعة من النصوص والأحكام المطبقة في المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة أنحاء العالم ، وتهدف الى توجيه العمل التربوي توجيها صحيحا ومعتمدا على دور الإدارة التربوية في تعزيز دورا المعايير للقيام بالوظائف المرتبطة بها ، وتعرف المعايير التربوية أيضا بأنها الأهداف التي تتم صياغتها ووضعها من قبل خبراء التربية والتعليم بهدف العمل على تحقيقها داخل المنشأة التعليمية من اجل الوصول الى تحقيق المستوى المطلوب في البيئة التعليمية بالاعتماد على تطبيقها من قبل الإدارة والمعلمين . - كما يعود تاريخ المعايير التربوية الى القرن العشرين للميلاد وتحديدا في عام 1918 م عندما اهتمت الجمعية القومية التربوية في الولايات المتحدة الامريكية بفكرة صياغة معايير تربوية تحدد طبيعة العمل في المؤسسات المختلفة.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2437
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.168.pdf8,89 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.