Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2397
Title: النص التعليمي في الطور الإبتدائي-مقاربة لسانية-
Authors: بوغالم, مريم
بن عودة, بشرى
Keywords: النص، النص التعليمي، معايير، كتاب السنة الرابعة ابتدائي، أنماط.
Issue Date: 22-Jun-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: يعد النص عالم من العوامل التي يتم فيه بناء المعرفة وتنظيمها، فهو ذو أبعاد فكرية وعلمية وحضارية، والنص التعليمي هو جزء من مجموعة نصوص إنتاجية التي بدورها تحتل مكانة وظيفية في العملية التعليمية. ولهذا جاء عنوان بحثنا بالنص التعليمي في الطور الإبتدائي -مقاربة لساني- كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي "أانموذجا" وما يعنينا في مقامنا هذا هو النص التعليمي أي نصوص القراءة التي تكسب المتعلم رصيد لغوي يساعده على التواصل مع غيره، ولهذا كان من واجبنا الوقوف على هذه النصوص التعليمية المقررة في كتاب السنة الرابعة ابتدائي من أجل معرفة مدى مراعاتها لمعايير اختيار النصوص، وإلى تحديد أنماطها وأنواعها المختلفة.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2397
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.163.pdf1,67 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.