Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2397
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوغالم, مريم-
dc.contributor.authorبن عودة, بشرى-
dc.date.accessioned2022-10-06T08:15:24Z-
dc.date.available2022-10-06T08:15:24Z-
dc.date.issued2022-06-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2397-
dc.description.abstractيعد النص عالم من العوامل التي يتم فيه بناء المعرفة وتنظيمها، فهو ذو أبعاد فكرية وعلمية وحضارية، والنص التعليمي هو جزء من مجموعة نصوص إنتاجية التي بدورها تحتل مكانة وظيفية في العملية التعليمية. ولهذا جاء عنوان بحثنا بالنص التعليمي في الطور الإبتدائي -مقاربة لساني- كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي "أانموذجا" وما يعنينا في مقامنا هذا هو النص التعليمي أي نصوص القراءة التي تكسب المتعلم رصيد لغوي يساعده على التواصل مع غيره، ولهذا كان من واجبنا الوقوف على هذه النصوص التعليمية المقررة في كتاب السنة الرابعة ابتدائي من أجل معرفة مدى مراعاتها لمعايير اختيار النصوص، وإلى تحديد أنماطها وأنواعها المختلفة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالنص، النص التعليمي، معايير، كتاب السنة الرابعة ابتدائي، أنماط.en_US
dc.titleالنص التعليمي في الطور الإبتدائي-مقاربة لسانية-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.163.pdf1,67 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.