Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2397
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوغالم, مريم | - |
dc.contributor.author | بن عودة, بشرى | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-06T08:15:24Z | - |
dc.date.available | 2022-10-06T08:15:24Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-22 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2397 | - |
dc.description.abstract | يعد النص عالم من العوامل التي يتم فيه بناء المعرفة وتنظيمها، فهو ذو أبعاد فكرية وعلمية وحضارية، والنص التعليمي هو جزء من مجموعة نصوص إنتاجية التي بدورها تحتل مكانة وظيفية في العملية التعليمية. ولهذا جاء عنوان بحثنا بالنص التعليمي في الطور الإبتدائي -مقاربة لساني- كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي "أانموذجا" وما يعنينا في مقامنا هذا هو النص التعليمي أي نصوص القراءة التي تكسب المتعلم رصيد لغوي يساعده على التواصل مع غيره، ولهذا كان من واجبنا الوقوف على هذه النصوص التعليمية المقررة في كتاب السنة الرابعة ابتدائي من أجل معرفة مدى مراعاتها لمعايير اختيار النصوص، وإلى تحديد أنماطها وأنواعها المختلفة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | النص، النص التعليمي، معايير، كتاب السنة الرابعة ابتدائي، أنماط. | en_US |
dc.title | النص التعليمي في الطور الإبتدائي-مقاربة لسانية- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.163.pdf | 1,67 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.