Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2397
Titre: النص التعليمي في الطور الإبتدائي-مقاربة لسانية-
Auteur(s): بوغالم, مريم
بن عودة, بشرى
Mots-clés: النص، النص التعليمي، معايير، كتاب السنة الرابعة ابتدائي، أنماط.
Date de publication: 22-jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: يعد النص عالم من العوامل التي يتم فيه بناء المعرفة وتنظيمها، فهو ذو أبعاد فكرية وعلمية وحضارية، والنص التعليمي هو جزء من مجموعة نصوص إنتاجية التي بدورها تحتل مكانة وظيفية في العملية التعليمية. ولهذا جاء عنوان بحثنا بالنص التعليمي في الطور الإبتدائي -مقاربة لساني- كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي "أانموذجا" وما يعنينا في مقامنا هذا هو النص التعليمي أي نصوص القراءة التي تكسب المتعلم رصيد لغوي يساعده على التواصل مع غيره، ولهذا كان من واجبنا الوقوف على هذه النصوص التعليمية المقررة في كتاب السنة الرابعة ابتدائي من أجل معرفة مدى مراعاتها لمعايير اختيار النصوص، وإلى تحديد أنماطها وأنواعها المختلفة.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2397
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.163.pdf1,67 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.