Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2334
Titre: | أثر أنواع الذاكرة في تدني أو رفع مستويات التعلم |
Auteur(s): | تاجر, فاطيمة وناس, إكرام |
Mots-clés: | الذاكرة، أنواع الذاكرة، معالجة المعلومات، استراتيجيات، تحسين الذاكرة. |
Date de publication: | 15-jui-2022 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | من المعروف أن الإنسان كائن ذو أبعاد ثلاث الماضي، الحاضر، المستقبل، فهو يتواصل مع حاضره بواسطة الإحساس والادراك ويستشرف لمستقبله باستعمال التخيل، ويعود الى ماضيه معتمدا على ذاكرته التي تعمل على حفظ كل ما مر به، من خلال دراسة الدماغ البشري وعلاقته بتعدد الذاكرة التي منها الحسية المتعلقة بالحواس،والبصرية والسمعية المهتمين بحاستي النظر والسمع على الترتيب، اما عن قصيرة المدى فهي آنية عكس طويلة المدى التي تثبت وتخزن، اما الدلالية فهي مجموع تجارب واحداث لما يحدث في حيانا وكل هذا يتم معالجته من خلال مراحل ومستويات تدعى بمعالجة المعلومات، ويمكن تطويره من خلال استراتيجيات لتحسين الذاكرة، وكذا خلال معرفة العوامل المؤثرة عليه. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2334 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.131.pdf | 8,02 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.