Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2334
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتاجر, فاطيمة-
dc.contributor.authorوناس, إكرام-
dc.date.accessioned2022-10-03T13:32:09Z-
dc.date.available2022-10-03T13:32:09Z-
dc.date.issued2022-06-15-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2334-
dc.description.abstractمن المعروف أن الإنسان كائن ذو أبعاد ثلاث الماضي، الحاضر، المستقبل، فهو يتواصل مع حاضره بواسطة الإحساس والادراك ويستشرف لمستقبله باستعمال التخيل، ويعود الى ماضيه معتمدا على ذاكرته التي تعمل على حفظ كل ما مر به، من خلال دراسة الدماغ البشري وعلاقته بتعدد الذاكرة التي منها الحسية المتعلقة بالحواس،والبصرية والسمعية المهتمين بحاستي النظر والسمع على الترتيب، اما عن قصيرة المدى فهي آنية عكس طويلة المدى التي تثبت وتخزن، اما الدلالية فهي مجموع تجارب واحداث لما يحدث في حيانا وكل هذا يتم معالجته من خلال مراحل ومستويات تدعى بمعالجة المعلومات، ويمكن تطويره من خلال استراتيجيات لتحسين الذاكرة، وكذا خلال معرفة العوامل المؤثرة عليه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالذاكرة، أنواع الذاكرة، معالجة المعلومات، استراتيجيات، تحسين الذاكرة.en_US
dc.titleأثر أنواع الذاكرة في تدني أو رفع مستويات التعلمen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.131.pdf8,02 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.