Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2277
Title: معايير التعليم الفعال في المدرسة الجزائرية "السنة الرابعة ابتدائي نموذجا"
Authors: طالب, بختة
مختاري, خالدية
Keywords: التدريس، التدريس الفعال، التعلم، المقاربة بالكفاءات ، معايير التعليم.
Issue Date: 20-Jun-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: تعد معايير التعليم الفعال مجموعة من المبادئ و الأسس و التقنيات المجربة لإيصال المعرفة بأبسط السبل و في أحسن حلة و لتفصيل عملية التعليم بأحسن الوسائل و الطرائق و الإستراتيجيات إلا أن الكلمة الأخيرة تبقى للمعلم في طريقة قيادة فصله فهو من يحدد المعيار الذي يحقق له اهدافه التعليمية و بالتالي يجب عليه إعمال خبراته و مواهبه و قدراته في سبيل إيجاد أفضل السبل و أفضل المعايير التي تفعل التدريس و في ضوء و مما سبق ذكره يتضح أن المعيار يختلف من مادة إلى أخرى من معلم إلى آخر و من مقاربة غل أخرى و عليه لتفعيل عملية التدريس يمكن استخدام كل المعايير التي تسهل عملية التعلم أي كانت مع الإثارة نه لا توجد طريقة مثلى تحدد معيار لتفعيل الدرس أو لتفعيل عملية التدريس.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2277
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.101.pdf1,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.