Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2277
Titre: معايير التعليم الفعال في المدرسة الجزائرية "السنة الرابعة ابتدائي نموذجا"
Auteur(s): طالب, بختة
مختاري, خالدية
Mots-clés: التدريس، التدريس الفعال، التعلم، المقاربة بالكفاءات ، معايير التعليم.
Date de publication: 20-jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تعد معايير التعليم الفعال مجموعة من المبادئ و الأسس و التقنيات المجربة لإيصال المعرفة بأبسط السبل و في أحسن حلة و لتفصيل عملية التعليم بأحسن الوسائل و الطرائق و الإستراتيجيات إلا أن الكلمة الأخيرة تبقى للمعلم في طريقة قيادة فصله فهو من يحدد المعيار الذي يحقق له اهدافه التعليمية و بالتالي يجب عليه إعمال خبراته و مواهبه و قدراته في سبيل إيجاد أفضل السبل و أفضل المعايير التي تفعل التدريس و في ضوء و مما سبق ذكره يتضح أن المعيار يختلف من مادة إلى أخرى من معلم إلى آخر و من مقاربة غل أخرى و عليه لتفعيل عملية التدريس يمكن استخدام كل المعايير التي تسهل عملية التعلم أي كانت مع الإثارة نه لا توجد طريقة مثلى تحدد معيار لتفعيل الدرس أو لتفعيل عملية التدريس.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2277
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.101.pdf1,59 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.