Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2275
Title: البرامج التلفزيونية التعليمية وتأثيرها على تعليم المتعلم(مرحلة التعليم المتوسط نموذجا)
Authors: جعرون, فاطمة الزهراء
عمران, منال
Keywords: البرامج التلفزيونية، المرحلة المتوسطة، القنوات الفضائية التعليمية.
Issue Date: 22-يون-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر البرامج التلفزيونية التعليمية على تعليم المتعلم في مرحلة المتوسط بإتباع المنهج الوصفي، ولبلوغ أهداف الدراسة تم الاعتماد على استبيان طبق على عينة قدرها 175 تلميذا في مرحلة التعليم المتوسط، حيث تلخصت أبرز النتائج المتوصل إليها فيما يلي: _ التلفزيون التعليمي يخدم المنهاج الدراسي بشكل عام. _ المتعلمون الذين يتابعون الحصص التلفزيونية التعليمية أكثر تحصيلا دراسيا من المتعلمين الذين لا يتابعون الحصص الدراسية عبر التلفزيون. _ الوقت المخصص لبث الحصص التعليمية للمتعلم عبر التلفزيون غير كاف. _ التلفزيون التعليمي يسهم إسهاما إيجابيا في زيادة التحصيل الدراسي وزيادة المعلومات والمعارف لدى المتعلم. _ التلفزيون التعليمي يبت في نفس المتعلم روح التشويق. _ البرامج التلفزيونية التعليمية تستمد نجاحها من أثرها الفعال في تعزيز مهارات المتعلم في شتى العلوم.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2275
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.99.pdf5,95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.