Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2270
Titre: | طرائق تعلم اللغة وأثرها في الإكتساب اللغوي -السنة الرابعة ابتدائيأنموذجا- |
Auteur(s): | بن عمران, اسمهان قداري, سارة |
Mots-clés: | الطريقة، التدريس، اللغة العربية، القديم، الحديث، منهاج |
Date de publication: | 22-jui-2022 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | تتبلور هذه الدراسة حول موضوع طرائق ععلم اللغة وأثرها في الاكتساب، حيث تعني طرائق التدريس المختلفة من قديم الزمان إلى وقتنا الحاضر، كما لعب دورا أساسيا وفعالا في تنظيم الحصة الدراسية وتناول المادة العلمية، ولا يستطيع المدرس الاستغناء عنها، لأن من دون طريقة تدريسية لا يمكن تحقيق الأهداف التربوية، ولو حللنا طرائق التدريس في الماضي وحددنا مسارها، لوجدناها متأثرة تأثيرا كليا بالمفهوم التقليدي للمنهاج إذ كانت تعمل هذه الطرائق على إكساب التلاميذ الحقائق والمفاهيم والقوانين والنظريات التي يتضمنها المنهاج، أي كانت تركز على توصيل المعرفة للتلاميذ عن طريق الأستاذ، أما الطرائق الحديثة نقد تعددت أهدافها وا تسعت مجالاتها إذ أصبح المتعلم هو محور العملية التعليمية، و أصبحت تركز على جهد التلميذ و نشاطه في عملية التعلم. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2270 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.94.pdf | 1,88 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.