Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2270
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن عمران, اسمهان-
dc.contributor.authorقداري, سارة-
dc.date.accessioned2022-09-28T09:28:55Z-
dc.date.available2022-09-28T09:28:55Z-
dc.date.issued2022-06-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2270-
dc.description.abstractتتبلور هذه الدراسة حول موضوع طرائق ععلم اللغة وأثرها في الاكتساب، حيث تعني طرائق التدريس المختلفة من قديم الزمان إلى وقتنا الحاضر، كما لعب دورا أساسيا وفعالا في تنظيم الحصة الدراسية وتناول المادة العلمية، ولا يستطيع المدرس الاستغناء عنها، لأن من دون طريقة تدريسية لا يمكن تحقيق الأهداف التربوية، ولو حللنا طرائق التدريس في الماضي وحددنا مسارها، لوجدناها متأثرة تأثيرا كليا بالمفهوم التقليدي للمنهاج إذ كانت تعمل هذه الطرائق على إكساب التلاميذ الحقائق والمفاهيم والقوانين والنظريات التي يتضمنها المنهاج، أي كانت تركز على توصيل المعرفة للتلاميذ عن طريق الأستاذ، أما الطرائق الحديثة نقد تعددت أهدافها وا تسعت مجالاتها إذ أصبح المتعلم هو محور العملية التعليمية، و أصبحت تركز على جهد التلميذ و نشاطه في عملية التعلم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالطريقة، التدريس، اللغة العربية، القديم، الحديث، منهاجen_US
dc.titleطرائق تعلم اللغة وأثرها في الإكتساب اللغوي -السنة الرابعة ابتدائيأنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.94.pdf1,88 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.