Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2171
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجبور, حسيبة-
dc.contributor.authorجبور, نور الهدى-
dc.date.accessioned2022-09-26T10:27:34Z-
dc.date.available2022-09-26T10:27:34Z-
dc.date.issued2022-06-29-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2171-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى تقديم اقتراحات عملية للمعلمين حول كيفية تحسين ظروف التعلم في كل اتجاهاته ومواقفه، واللسانيات النسبية تبحث في اللغات البشرية باعتبارها بنيات مستقلة عن بعضها، وتسعى لإقامة انحاء لمختلف اللغات المتغايرة فيما بينهما فهي ترفض النموذج الواحد لدراسة اللغة، كما تسعى هذه الدراسة الى الحديث عن أثر اللسانيات في تعليمية اللغات، ودور المقترحات اللسانية الحديثة في تعليمية اللغة العربية، وعن أهم الإشكالات التي تشكل عائقا أمام تطبيق المفاهيم السانية في ميدان تعليمية اللغة العربية، الأمر الذي دفع الأوراغي الى أن دعى الى طرح مختلف يناسب تعليمية اللغة العربية، وهو مااصطلح عليه ب "اللسانيات النسبية" التي تعزل كل لغة عن مجموع اللغات بميزاتها وخصوصياتها، وهو مادفع الأوراغي الى وضع مجموعة من المبادئ معلنا عن توجه جديد في دراسة اللغة وهي اللسانيات النسبية، تحقيقا لشرط المطابقة بين اللغة والنموذج المطبق عليها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectاللسانيات النسبية، الأوراغي، اللغة العربية.en_US
dc.titleقؤاءة في كتاب اللسانيات النسبية وتعليم اللغة العربية لمحمد الأوراغيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.62.pdf16,95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.