Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2171
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجبور, حسيبة-
dc.contributor.authorجبور, نور الهدى-
dc.date.accessioned2022-09-26T10:27:34Z-
dc.date.available2022-09-26T10:27:34Z-
dc.date.issued2022-06-29-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2171-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى تقديم اقتراحات عملية للمعلمين حول كيفية تحسين ظروف التعلم في كل اتجاهاته ومواقفه، واللسانيات النسبية تبحث في اللغات البشرية باعتبارها بنيات مستقلة عن بعضها، وتسعى لإقامة انحاء لمختلف اللغات المتغايرة فيما بينهما فهي ترفض النموذج الواحد لدراسة اللغة، كما تسعى هذه الدراسة الى الحديث عن أثر اللسانيات في تعليمية اللغات، ودور المقترحات اللسانية الحديثة في تعليمية اللغة العربية، وعن أهم الإشكالات التي تشكل عائقا أمام تطبيق المفاهيم السانية في ميدان تعليمية اللغة العربية، الأمر الذي دفع الأوراغي الى أن دعى الى طرح مختلف يناسب تعليمية اللغة العربية، وهو مااصطلح عليه ب "اللسانيات النسبية" التي تعزل كل لغة عن مجموع اللغات بميزاتها وخصوصياتها، وهو مادفع الأوراغي الى وضع مجموعة من المبادئ معلنا عن توجه جديد في دراسة اللغة وهي اللسانيات النسبية، تحقيقا لشرط المطابقة بين اللغة والنموذج المطبق عليها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectاللسانيات النسبية، الأوراغي، اللغة العربية.en_US
dc.titleقؤاءة في كتاب اللسانيات النسبية وتعليم اللغة العربية لمحمد الأوراغيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.62.pdf16,95 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.