Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2109
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقاسم, أمال-
dc.contributor.authorملياني, نجاة-
dc.date.accessioned2022-09-20T14:22:52Z-
dc.date.available2022-09-20T14:22:52Z-
dc.date.issued2022-06-08-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2109-
dc.description.abstractشملت دراستنا ظاهرة لغويّة، وهي ظاهرة الخلط بين اللّغة العربيّة الفصحى والعاميّة في التّعابير الكتابيّة الخاصّة بتلاميذ السّنة الخامسة ابتدائي. هدفت هذه الدّراسة إلى الاطّلاع على مدى انتشار هذه الظّاهرة في الوسط التّعليميّ، وتأثيرها على المستويات اللّغويةّ بالدّرجة الأولى، كذلك عرض الأسباب الّتي أدّت إلى شيوعها، وقد اقتصرت الدّراسة على عيّنة من تلاميذ السّنة الخامسة ابتدائي، مستندين في ذلك على حضورنا داخل الحصص. وأظهرت نتائج هذه الدّراسة أنّ الظّاهرة قد شاعت في الوسط التّعليميّ بشكل سلبيّ، ومسّت كلّ مستويات اللّغة بشكل متفاوت، وقمنا باقتراح حلول للتّقليل من هذه الظّاهرة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتّعبير الكتابيّ ، التّعليميّة، المتعلّم، التّعبير الشّفهيّ، الإنتاج.en_US
dc.titleالتداخل اللغوي بين الفصحى والعامية في نشاط التعبير الكتابي عند تلاميذ السنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التداخل اللغوي بين الفصحى والعامية في نشاط التعبير الكتابي.pdf9,18 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.