Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2109
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | قاسم, أمال | - |
dc.contributor.author | ملياني, نجاة | - |
dc.date.accessioned | 2022-09-20T14:22:52Z | - |
dc.date.available | 2022-09-20T14:22:52Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-08 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2109 | - |
dc.description.abstract | شملت دراستنا ظاهرة لغويّة، وهي ظاهرة الخلط بين اللّغة العربيّة الفصحى والعاميّة في التّعابير الكتابيّة الخاصّة بتلاميذ السّنة الخامسة ابتدائي. هدفت هذه الدّراسة إلى الاطّلاع على مدى انتشار هذه الظّاهرة في الوسط التّعليميّ، وتأثيرها على المستويات اللّغويةّ بالدّرجة الأولى، كذلك عرض الأسباب الّتي أدّت إلى شيوعها، وقد اقتصرت الدّراسة على عيّنة من تلاميذ السّنة الخامسة ابتدائي، مستندين في ذلك على حضورنا داخل الحصص. وأظهرت نتائج هذه الدّراسة أنّ الظّاهرة قد شاعت في الوسط التّعليميّ بشكل سلبيّ، ومسّت كلّ مستويات اللّغة بشكل متفاوت، وقمنا باقتراح حلول للتّقليل من هذه الظّاهرة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التّعبير الكتابيّ ، التّعليميّة، المتعلّم، التّعبير الشّفهيّ، الإنتاج. | en_US |
dc.title | التداخل اللغوي بين الفصحى والعامية في نشاط التعبير الكتابي عند تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
التداخل اللغوي بين الفصحى والعامية في نشاط التعبير الكتابي.pdf | 9,18 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.