Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2098
Title: استراتيجيات تعديل المناهج التعليمية في ظل الكوارث والأزمات-دمج مضامين النحو للسنة الثالثة ثانوي أنموذجا-
Authors: بوغدو, عائشة
كودري, غنية
Keywords: المنهج، التعليمية، أسس المناهج، تعديل، دمج.
Issue Date: 19-Jun-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: تعتبر المناهج التعليمية أقوى الوسائل في تحقيق ما يصبو إليه كافة الشعوب وما من أمة بحثت وتطلعت إلى التقدم والتطور في أي مجال إلا واجتهدت على تطوير مناهجها وبنائها بشكل سليم. ومن هنا جاء بحثنا حول إستراتيجيات تعديل المناهج التعليمية، وقد جاء في الفصل الأول الجزء النظري والهدف منه هو الوقوف على آليات المناهج التعليمية ودوافع تطويرها وجعل المستوى المعرفي لين المعلم والمتعلم في توافق، وإرتأينا إلى خلفيات بناء المناهج الثقافية الدينية، ومن هنا أشرنا إلى تعديل المناهج التعليمية في ظل (الكوارث والأزمات) وكيف تم تعديل فيها من حيث التوفيق في الدروس أي "دمج" أو "الإستغناء" مع تقليص الحجم الساعي، أما الفصل الثاني تطبيقي تمثل في دمج مضامين نحو سنة ثالثة ثانوي مع استخدام المنهج الوصفي قصد التحقق منه حول ميادين التعلم.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2098
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.