Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2098
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوغدو, عائشة | - |
dc.contributor.author | كودري, غنية | - |
dc.date.accessioned | 2022-09-19T09:43:10Z | - |
dc.date.available | 2022-09-19T09:43:10Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-19 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2098 | - |
dc.description.abstract | تعتبر المناهج التعليمية أقوى الوسائل في تحقيق ما يصبو إليه كافة الشعوب وما من أمة بحثت وتطلعت إلى التقدم والتطور في أي مجال إلا واجتهدت على تطوير مناهجها وبنائها بشكل سليم. ومن هنا جاء بحثنا حول إستراتيجيات تعديل المناهج التعليمية، وقد جاء في الفصل الأول الجزء النظري والهدف منه هو الوقوف على آليات المناهج التعليمية ودوافع تطويرها وجعل المستوى المعرفي لين المعلم والمتعلم في توافق، وإرتأينا إلى خلفيات بناء المناهج الثقافية الدينية، ومن هنا أشرنا إلى تعديل المناهج التعليمية في ظل (الكوارث والأزمات) وكيف تم تعديل فيها من حيث التوفيق في الدروس أي "دمج" أو "الإستغناء" مع تقليص الحجم الساعي، أما الفصل الثاني تطبيقي تمثل في دمج مضامين نحو سنة ثالثة ثانوي مع استخدام المنهج الوصفي قصد التحقق منه حول ميادين التعلم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | المنهج، التعليمية، أسس المناهج، تعديل، دمج. | en_US |
dc.title | استراتيجيات تعديل المناهج التعليمية في ظل الكوارث والأزمات-دمج مضامين النحو للسنة الثالثة ثانوي أنموذجا- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
إستراتيجيات تعديــــــــــل الـــــــمناهج التعليمـــــية فــي ظـــل الكــــــــــوارث والأزمـــــــــــات دمج مضامين الن~1.pdf | 1,03 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.