Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2098
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوغدو, عائشة-
dc.contributor.authorكودري, غنية-
dc.date.accessioned2022-09-19T09:43:10Z-
dc.date.available2022-09-19T09:43:10Z-
dc.date.issued2022-06-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2098-
dc.description.abstractتعتبر المناهج التعليمية أقوى الوسائل في تحقيق ما يصبو إليه كافة الشعوب وما من أمة بحثت وتطلعت إلى التقدم والتطور في أي مجال إلا واجتهدت على تطوير مناهجها وبنائها بشكل سليم. ومن هنا جاء بحثنا حول إستراتيجيات تعديل المناهج التعليمية، وقد جاء في الفصل الأول الجزء النظري والهدف منه هو الوقوف على آليات المناهج التعليمية ودوافع تطويرها وجعل المستوى المعرفي لين المعلم والمتعلم في توافق، وإرتأينا إلى خلفيات بناء المناهج الثقافية الدينية، ومن هنا أشرنا إلى تعديل المناهج التعليمية في ظل (الكوارث والأزمات) وكيف تم تعديل فيها من حيث التوفيق في الدروس أي "دمج" أو "الإستغناء" مع تقليص الحجم الساعي، أما الفصل الثاني تطبيقي تمثل في دمج مضامين نحو سنة ثالثة ثانوي مع استخدام المنهج الوصفي قصد التحقق منه حول ميادين التعلم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمنهج، التعليمية، أسس المناهج، تعديل، دمج.en_US
dc.titleاستراتيجيات تعديل المناهج التعليمية في ظل الكوارث والأزمات-دمج مضامين النحو للسنة الثالثة ثانوي أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.