Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2023
Title: التعليم عن بعد مفهومه، اشكالاته، مجالاته ومزاياه
Authors: خروبي, اسمهان
بولخراص, ربيعة
Keywords: التعليم عن بعد، مجالات التعليم عن بعد، تكنولوجيا المعلومات.
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: إذا كان التقدم يكمن في الاستفادة من أقصى مايصل إليه الإنسان، فطبيعي أن نتطلع الى كل فكر رائد وطبيعي أن نهتم بفكرة التعلم عن بعد، ونطرحها في مجال بحثنا المستفيض لمشكلات التعليم والتنمية في البلاد العربية، وأن نضعها موضع الدراسة الجادة، وموضع التجريب والإختبار. التعليم عن بعد اذن ليس تعليما بديلا للموجود، ولا تصحيحا له، كما أنه ليس بالضرورة تعليما من الدرجة الثانية كما يقول البعض، ولكنه نوع جديد وإضافة للموجود لمواجهة موقف جديد بأعباء إضافية، وهو يتكامل مع الموجود ويكون عنصر تقدم بما يحدثه من إثارة للفكر وتحد للمجتمع، إنه موقف جديد يحتاج مبادرة حاسمة محسومة ولكن مدروسة.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2023
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2021.201.pdf14,13 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.