Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1968
Title: أثر كتاب اللغة العربية في إثراء المعجم اللغوي لدى طفل المرحلة الإبتدائية (كتب إصلاحات الجيل الثاني أنموذجا)
Authors: خاتم, عائشة
حامول, إكرام
Keywords: الإكتساب اللغوي، الطفل، فعالية الصورة التربوية.
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: هدفت دراستناهذه لإدراك أهمية وفعالية وأثر كتاب اللغة العربية في إثراء المعجم اللغوي لدى طفل المرحلة الإبتدائية "كتب إصلاحات الجيل الثاني أنموذجا" ، إنطلاقا من الإشكالية التالية كيف ساهم كتاب اللغة العربية في إثراء المعجم اللغوي لدى تلاميذ الطور الإبتدائي. ومنها تم إجراء الدراسة على سبعة مدارس إبتدائية تيارت خلال السنة الدراسية 2020-2021، وذلك لإدراك مدى إسهام كتاب اللغة العربية في إئراء المعجم اللغوي، ولهذا الغرض قمنا بعرض استبيان أثناء إجراء الدراسة على العينة وكذلك تحليل وعرض نتائجه، مستعينين في ذلك المنهج الوصفي التحليلي الإحصائي، وتبين لنا أن كتاب القراءة وحده لا يفي بغرض الإثراء.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1968
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2021.150.pdf1,92 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.