Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1912
Titre: نظرية الذكاءات المتعددة والممارسة التربوية "الواقع والآفاق"
Auteur(s): جيلالي, أمال
جبار, فتيحة
Mots-clés: البيداغوجيا الفارقية، نظرية الذكاءات المتعددة، الذكاء الاصطناعي، التعليم المبرمج، نظرية التعلم البنائية.
Date de publication: 2021
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: الهدف من هذه الدراسة هو التعرف ، او اكتشاف قدرات المتعلمين و مستوى ذكائهم في مختلف الميادين وخاصة في المسار التربوي ، مما تسعى هذه الدراسة إلى اعطاء فرصة لكل متعلم وإمكانية نجاحه حسب نسبة ذكائه في مجال معين يميل إليه . حيث جاءت هذه الدراسة لمعالجة الفروق الفردية بين المتعلمين فكل واحد يتميز بنسبة ذكاء معينة لكن تختلف المجالات التي يظهر فيها ذكاء المتعلم ، فعلى سبيل المثال هوناك تلميذ يجيد مواد الحفظ ولا يجيد مواد الفهم والتركيز على عكس التلميذ الآخر الذي لا يجيد مواد الحفظ ونجده ممتاز في مواد التركيز والفهم ، فهنا لا نستطيع الحكم على أحدهما بأنه غبي ولآخر ذكي ، لكن نسبة ذكائهم تختلف من أحد إلى آخر.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1912
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.117.pdf3,96 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.