
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1912Affichage complet
| Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | جيلالي, أمال | - |
| dc.contributor.author | جبار, فتيحة | - |
| dc.date.accessioned | 2022-06-30T09:16:46Z | - |
| dc.date.available | 2022-06-30T09:16:46Z | - |
| dc.date.issued | 2021 | - |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1912 | - |
| dc.description.abstract | الهدف من هذه الدراسة هو التعرف ، او اكتشاف قدرات المتعلمين و مستوى ذكائهم في مختلف الميادين وخاصة في المسار التربوي ، مما تسعى هذه الدراسة إلى اعطاء فرصة لكل متعلم وإمكانية نجاحه حسب نسبة ذكائه في مجال معين يميل إليه . حيث جاءت هذه الدراسة لمعالجة الفروق الفردية بين المتعلمين فكل واحد يتميز بنسبة ذكاء معينة لكن تختلف المجالات التي يظهر فيها ذكاء المتعلم ، فعلى سبيل المثال هوناك تلميذ يجيد مواد الحفظ ولا يجيد مواد الفهم والتركيز على عكس التلميذ الآخر الذي لا يجيد مواد الحفظ ونجده ممتاز في مواد التركيز والفهم ، فهنا لا نستطيع الحكم على أحدهما بأنه غبي ولآخر ذكي ، لكن نسبة ذكائهم تختلف من أحد إلى آخر. | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
| dc.subject | البيداغوجيا الفارقية، نظرية الذكاءات المتعددة، الذكاء الاصطناعي، التعليم المبرمج، نظرية التعلم البنائية. | en_US |
| dc.title | نظرية الذكاءات المتعددة والممارسة التربوية "الواقع والآفاق" | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |
| Collection(s) : | Master | |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| TH.M.LET.AR.2021.117.pdf | 3,96 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.