Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1912
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجيلالي, أمال-
dc.contributor.authorجبار, فتيحة-
dc.date.accessioned2022-06-30T09:16:46Z-
dc.date.available2022-06-30T09:16:46Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1912-
dc.description.abstractالهدف من هذه الدراسة هو التعرف ، او اكتشاف قدرات المتعلمين و مستوى ذكائهم في مختلف الميادين وخاصة في المسار التربوي ، مما تسعى هذه الدراسة إلى اعطاء فرصة لكل متعلم وإمكانية نجاحه حسب نسبة ذكائه في مجال معين يميل إليه . حيث جاءت هذه الدراسة لمعالجة الفروق الفردية بين المتعلمين فكل واحد يتميز بنسبة ذكاء معينة لكن تختلف المجالات التي يظهر فيها ذكاء المتعلم ، فعلى سبيل المثال هوناك تلميذ يجيد مواد الحفظ ولا يجيد مواد الفهم والتركيز على عكس التلميذ الآخر الذي لا يجيد مواد الحفظ ونجده ممتاز في مواد التركيز والفهم ، فهنا لا نستطيع الحكم على أحدهما بأنه غبي ولآخر ذكي ، لكن نسبة ذكائهم تختلف من أحد إلى آخر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالبيداغوجيا الفارقية، نظرية الذكاءات المتعددة، الذكاء الاصطناعي، التعليم المبرمج، نظرية التعلم البنائية.en_US
dc.titleنظرية الذكاءات المتعددة والممارسة التربوية "الواقع والآفاق"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.117.pdf3,96 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.