Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1876
Title: ثنائية اللغة في المرحلة الإبتدائية -مهارة فهم المنطوق انموذجا-
Authors: دحام, فاطمة
دحام, أمينة
Keywords: الإصلاح التربوي، الثنائية، الإزدواجية اللغوية، فهم المنطوق.
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: تعتبر اللغة العربية اللغة الرسمية في الجزائر، ولغة التدريس لكنها تواجه بعض العقبات والمشاكل، ومن بين هذه المشاكل ثنائية اللغة إذ تعتبر مشكلة عويصة حلت بالمجتمعات العربية تتكون من مستويين لغويين، الأول يتمثل في المستوى الفصيح والآخر عامي، فاللغة العامية تسير جنبا إلى جنب العربية الفصحى، حيث تتماشى معها في مختلف القطاعات، خاصة قطاع التعليم.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1876
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2021.92.pdf10,72 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.