Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1876
Title: | ثنائية اللغة في المرحلة الإبتدائية -مهارة فهم المنطوق انموذجا- |
Authors: | دحام, فاطمة دحام, أمينة |
Keywords: | الإصلاح التربوي، الثنائية، الإزدواجية اللغوية، فهم المنطوق. |
Issue Date: | 2021 |
Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Abstract: | تعتبر اللغة العربية اللغة الرسمية في الجزائر، ولغة التدريس لكنها تواجه بعض العقبات والمشاكل، ومن بين هذه المشاكل ثنائية اللغة إذ تعتبر مشكلة عويصة حلت بالمجتمعات العربية تتكون من مستويين لغويين، الأول يتمثل في المستوى الفصيح والآخر عامي، فاللغة العامية تسير جنبا إلى جنب العربية الفصحى، حيث تتماشى معها في مختلف القطاعات، خاصة قطاع التعليم. |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1876 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.92.pdf | 10,72 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.