Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1854
Titre: بلاغة التصوير في جدارية محمود درويش
Auteur(s): بن عسلة, جمال
حجار, خيرة
Mots-clés: البلاغة ، التصوير ، جدارية محمود درويش.
Date de publication: 2021
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: إن بلاغة التصوير هي أساس الأثر الجمالي و النفسي في الشعر، بّاأنه اتشمل علم المعاني والبديع والبيان ، فهي تمزج جمالية الظاهر بالباطن ؛ وهكذا كانت جدارية محمود درويش تصنع لنا مشاهد تتمثل أمامنا فنعيشها ونحسها و بالأخص تلك المشاهد التي تحاكي الطبيعة في هدوئها و قسوتها؛ الطبيعة التي طغت بشكل لفت على أسطر القصيدة فما زادتها إلا جمالا و حركية . إن تداخل أكثر من صورة لصنع مشهد واحد شكل فارقا في التصوير شكلا ومضمونا ؛ ليتمكن من هذا إلا شاعر حق كشاعرنا محمود درويش.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1854
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.80.pdf780,03 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.