Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1854
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن عسلة, جمال | - |
dc.contributor.author | حجار, خيرة | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-27T09:20:23Z | - |
dc.date.available | 2022-06-27T09:20:23Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1854 | - |
dc.description.abstract | إن بلاغة التصوير هي أساس الأثر الجمالي و النفسي في الشعر، بّاأنه اتشمل علم المعاني والبديع والبيان ، فهي تمزج جمالية الظاهر بالباطن ؛ وهكذا كانت جدارية محمود درويش تصنع لنا مشاهد تتمثل أمامنا فنعيشها ونحسها و بالأخص تلك المشاهد التي تحاكي الطبيعة في هدوئها و قسوتها؛ الطبيعة التي طغت بشكل لفت على أسطر القصيدة فما زادتها إلا جمالا و حركية . إن تداخل أكثر من صورة لصنع مشهد واحد شكل فارقا في التصوير شكلا ومضمونا ؛ ليتمكن من هذا إلا شاعر حق كشاعرنا محمود درويش. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | البلاغة ، التصوير ، جدارية محمود درويش. | en_US |
dc.title | بلاغة التصوير في جدارية محمود درويش | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.80.pdf | 780,03 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.