Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1854
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن عسلة, جمال-
dc.contributor.authorحجار, خيرة-
dc.date.accessioned2022-06-27T09:20:23Z-
dc.date.available2022-06-27T09:20:23Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1854-
dc.description.abstractإن بلاغة التصوير هي أساس الأثر الجمالي و النفسي في الشعر، بّاأنه اتشمل علم المعاني والبديع والبيان ، فهي تمزج جمالية الظاهر بالباطن ؛ وهكذا كانت جدارية محمود درويش تصنع لنا مشاهد تتمثل أمامنا فنعيشها ونحسها و بالأخص تلك المشاهد التي تحاكي الطبيعة في هدوئها و قسوتها؛ الطبيعة التي طغت بشكل لفت على أسطر القصيدة فما زادتها إلا جمالا و حركية . إن تداخل أكثر من صورة لصنع مشهد واحد شكل فارقا في التصوير شكلا ومضمونا ؛ ليتمكن من هذا إلا شاعر حق كشاعرنا محمود درويش.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالبلاغة ، التصوير ، جدارية محمود درويش.en_US
dc.titleبلاغة التصوير في جدارية محمود درويشen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.80.pdf780,03 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.