
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1854| Title: | بلاغة التصوير في جدارية محمود درويش |
| Authors: | بن عسلة, جمال حجار, خيرة |
| Keywords: | البلاغة ، التصوير ، جدارية محمود درويش. |
| Issue Date: | 2021 |
| Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
| Abstract: | إن بلاغة التصوير هي أساس الأثر الجمالي و النفسي في الشعر، بّاأنه اتشمل علم المعاني والبديع والبيان ، فهي تمزج جمالية الظاهر بالباطن ؛ وهكذا كانت جدارية محمود درويش تصنع لنا مشاهد تتمثل أمامنا فنعيشها ونحسها و بالأخص تلك المشاهد التي تحاكي الطبيعة في هدوئها و قسوتها؛ الطبيعة التي طغت بشكل لفت على أسطر القصيدة فما زادتها إلا جمالا و حركية . إن تداخل أكثر من صورة لصنع مشهد واحد شكل فارقا في التصوير شكلا ومضمونا ؛ ليتمكن من هذا إلا شاعر حق كشاعرنا محمود درويش. |
| URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1854 |
| Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| TH.M.LET.AR.2021.80.pdf | 780,03 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.