Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1834
Titre: | أثر عيوب النطق على مهارة القراءة -السنة أولى ابتدائي أنموذجا- |
Auteur(s): | منور, زينب سلاملية, حليمة |
Mots-clés: | اضطربات النطق، القراءة، المهارة. |
Date de publication: | 2021 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | إن موضوع العيوب النطقية من أكثر الصعوبات استفحالا بين الأواسط التعليمية، فهي تؤثر سلبا في حياة الطفل وعى تحصيله العلمي، فإن الاضطرابات النطقية التي يعاني منها التلاميذ يجب العمل على التقليل منها وتجنب حدوثها، وإن وجدت يتم معالجتها بطرق مختلفة حسب نوع العيب الذي يعاني منه الطفل. وتوصلنا في الأخير إلى أن العسر القرائي نمط من الاضطرابات التي تمس المهارة الأساسية المتمثلة في عملية القراءة والتي تتطلب مجموعة متزامنة من العمليات العقلية. أخيرا ندعو إلى مواصلة البحث في العيوب النطقية وأثرها على مهارة لقراءة، فهو ميدان واسع مهما حاولنا الحديث فيه، إلا أنه يبقى مفتوحا في كل باحث أراد الاستزادة والمعرفة. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1834 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.60.pdf | 2,31 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.