Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1834
Title: أثر عيوب النطق على مهارة القراءة -السنة أولى ابتدائي أنموذجا-
Authors: منور, زينب
سلاملية, حليمة
Keywords: اضطربات النطق، القراءة، المهارة.
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: إن موضوع العيوب النطقية من أكثر الصعوبات استفحالا بين الأواسط التعليمية، فهي تؤثر سلبا في حياة الطفل وعى تحصيله العلمي، فإن الاضطرابات النطقية التي يعاني منها التلاميذ يجب العمل على التقليل منها وتجنب حدوثها، وإن وجدت يتم معالجتها بطرق مختلفة حسب نوع العيب الذي يعاني منه الطفل. وتوصلنا في الأخير إلى أن العسر القرائي نمط من الاضطرابات التي تمس المهارة الأساسية المتمثلة في عملية القراءة والتي تتطلب مجموعة متزامنة من العمليات العقلية. أخيرا ندعو إلى مواصلة البحث في العيوب النطقية وأثرها على مهارة لقراءة، فهو ميدان واسع مهما حاولنا الحديث فيه، إلا أنه يبقى مفتوحا في كل باحث أراد الاستزادة والمعرفة.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1834
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2021.60.pdf2,31 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.