Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1834
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمنور, زينب-
dc.contributor.authorسلاملية, حليمة-
dc.date.accessioned2022-06-26T08:21:27Z-
dc.date.available2022-06-26T08:21:27Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1834-
dc.description.abstractإن موضوع العيوب النطقية من أكثر الصعوبات استفحالا بين الأواسط التعليمية، فهي تؤثر سلبا في حياة الطفل وعى تحصيله العلمي، فإن الاضطرابات النطقية التي يعاني منها التلاميذ يجب العمل على التقليل منها وتجنب حدوثها، وإن وجدت يتم معالجتها بطرق مختلفة حسب نوع العيب الذي يعاني منه الطفل. وتوصلنا في الأخير إلى أن العسر القرائي نمط من الاضطرابات التي تمس المهارة الأساسية المتمثلة في عملية القراءة والتي تتطلب مجموعة متزامنة من العمليات العقلية. أخيرا ندعو إلى مواصلة البحث في العيوب النطقية وأثرها على مهارة لقراءة، فهو ميدان واسع مهما حاولنا الحديث فيه، إلا أنه يبقى مفتوحا في كل باحث أراد الاستزادة والمعرفة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectاضطربات النطق، القراءة، المهارة.en_US
dc.titleأثر عيوب النطق على مهارة القراءة -السنة أولى ابتدائي أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.60.pdf2,31 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.