Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1726
Title: استراتيجية العصف الذهني وفاعليتها في تحفيز التفكير الإبداعي
Authors: سعدي, خالدية
غريبي, جوهر
Keywords: استراتيجية التعلم النشط، العصف الذهني، التفكير الإبداعي.
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات التعلم النشط الذي يعد من أهم متطلبات العصر لمواكبة التطور التكنولوجي والعلمي خاصة في مجال التربية والتعليم بغية التنويع في أساليب التعليم وتطويرها وكسر الروتين بجعل المتعلم عنصرا فاعلا في العملية. واستراتيجية العصف الذهني، واحدة من هذه الأساليب التي تتيح للمتعلم الحرية في التفكير وتجعله قادرا على التصدي لمشكلات الحياة التي تواجهه، واتخاذ القرارات، كما أنا تكسبه التعاون والتفاعل مع الآخرين من خلال التعبير عن أفكاره وخلجاته. لذلك فإن لهذه الاستراتيجية أهمية بالغة في تنمية التفكير الابداعي عند المتعلمين من خلال المناقشة المتبادلة بين المتعلمين وقائد اجزلسة، دون إصدار أي حكم أو تعقيب أو سخرية، وبذلك تطرح أفكارا كثيرة، تولد الفكرة المبدعة .
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1726
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2020.187.pdf1,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.