Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1726
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سعدي, خالدية | - |
dc.contributor.author | غريبي, جوهر | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-20T09:19:57Z | - |
dc.date.available | 2022-06-20T09:19:57Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1726 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات التعلم النشط الذي يعد من أهم متطلبات العصر لمواكبة التطور التكنولوجي والعلمي خاصة في مجال التربية والتعليم بغية التنويع في أساليب التعليم وتطويرها وكسر الروتين بجعل المتعلم عنصرا فاعلا في العملية. واستراتيجية العصف الذهني، واحدة من هذه الأساليب التي تتيح للمتعلم الحرية في التفكير وتجعله قادرا على التصدي لمشكلات الحياة التي تواجهه، واتخاذ القرارات، كما أنا تكسبه التعاون والتفاعل مع الآخرين من خلال التعبير عن أفكاره وخلجاته. لذلك فإن لهذه الاستراتيجية أهمية بالغة في تنمية التفكير الابداعي عند المتعلمين من خلال المناقشة المتبادلة بين المتعلمين وقائد اجزلسة، دون إصدار أي حكم أو تعقيب أو سخرية، وبذلك تطرح أفكارا كثيرة، تولد الفكرة المبدعة . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | استراتيجية التعلم النشط، العصف الذهني، التفكير الإبداعي. | en_US |
dc.title | استراتيجية العصف الذهني وفاعليتها في تحفيز التفكير الإبداعي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.187.pdf | 1,58 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.