Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1726
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسعدي, خالدية-
dc.contributor.authorغريبي, جوهر-
dc.date.accessioned2022-06-20T09:19:57Z-
dc.date.available2022-06-20T09:19:57Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1726-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات التعلم النشط الذي يعد من أهم متطلبات العصر لمواكبة التطور التكنولوجي والعلمي خاصة في مجال التربية والتعليم بغية التنويع في أساليب التعليم وتطويرها وكسر الروتين بجعل المتعلم عنصرا فاعلا في العملية. واستراتيجية العصف الذهني، واحدة من هذه الأساليب التي تتيح للمتعلم الحرية في التفكير وتجعله قادرا على التصدي لمشكلات الحياة التي تواجهه، واتخاذ القرارات، كما أنا تكسبه التعاون والتفاعل مع الآخرين من خلال التعبير عن أفكاره وخلجاته. لذلك فإن لهذه الاستراتيجية أهمية بالغة في تنمية التفكير الابداعي عند المتعلمين من خلال المناقشة المتبادلة بين المتعلمين وقائد اجزلسة، دون إصدار أي حكم أو تعقيب أو سخرية، وبذلك تطرح أفكارا كثيرة، تولد الفكرة المبدعة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectاستراتيجية التعلم النشط، العصف الذهني، التفكير الإبداعي.en_US
dc.titleاستراتيجية العصف الذهني وفاعليتها في تحفيز التفكير الإبداعيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2020.187.pdf1,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.