Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1726
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسعدي, خالدية-
dc.contributor.authorغريبي, جوهر-
dc.date.accessioned2022-06-20T09:19:57Z-
dc.date.available2022-06-20T09:19:57Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1726-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات التعلم النشط الذي يعد من أهم متطلبات العصر لمواكبة التطور التكنولوجي والعلمي خاصة في مجال التربية والتعليم بغية التنويع في أساليب التعليم وتطويرها وكسر الروتين بجعل المتعلم عنصرا فاعلا في العملية. واستراتيجية العصف الذهني، واحدة من هذه الأساليب التي تتيح للمتعلم الحرية في التفكير وتجعله قادرا على التصدي لمشكلات الحياة التي تواجهه، واتخاذ القرارات، كما أنا تكسبه التعاون والتفاعل مع الآخرين من خلال التعبير عن أفكاره وخلجاته. لذلك فإن لهذه الاستراتيجية أهمية بالغة في تنمية التفكير الابداعي عند المتعلمين من خلال المناقشة المتبادلة بين المتعلمين وقائد اجزلسة، دون إصدار أي حكم أو تعقيب أو سخرية، وبذلك تطرح أفكارا كثيرة، تولد الفكرة المبدعة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectاستراتيجية التعلم النشط، العصف الذهني، التفكير الإبداعي.en_US
dc.titleاستراتيجية العصف الذهني وفاعليتها في تحفيز التفكير الإبداعيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.187.pdf1,58 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.