Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1706
Titre: المعالجة البيداغوجية في المدرسة الجزائرية (الواقع والمأمول) أنموذج السنة الخامسة ابتدائي
Auteur(s): تواتي, محجوبة
شريط, الزهراء
Mots-clés: المعالجة البيداغوجية، الخطأ، صعوبات التعلم، المدرسة الجزائرية.
Date de publication: 2020
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تهدف الدراسة الى تناول المعالجة البيداغوجية في المدرسة الجزائرية الواقع والمأمول السنة الخامسة نموذج، وقد تعمقنا في دراستنا وطرحنا السؤال الرئيسي: هل تعد المعالجة البيداغوجية فعلا تصحيحيا يحقق تعديلا بيداغوجيا أثناء العملية التعليمية التعلمية، بحيث افترضنا للإجابة عليه طرح الفرضيات الآتية:-تخصيص حصص المعالجة البيداغوجية قصد التكفل بالأخطاء التي وقع فيها المتعلم وضبطها وتعديلها، الإكتظاظ داخل الصف يعد عائقا لدى بعض المتعلمين، الحالة النفسية والإجتماعية لها دورها في ارتكاب الأخطاء، ولقد قدمنا باتباع المنهج الوصفي التحليلي والذي يعتبر من أهم وأكثر المناهج المتبعة في الابحاث الخاصة بالآداب واللغات، وكانت الفئة المستهدفة السنة الخامسة ابتدائي كنموذج لدراستنا، وقمنا بانتقاء هذا الصنف المهم لكونه يعتبر آخر حلقة في مرحلة التعليم الإبتدائي وقفزة نوعية من أجل الولوج للمرحلة التي تليه، ومن عصارة ماتم بيانه وتبيينه مع التحليل الآتي ذكره والتي يمكن ان نقول انها نتائج ترتبط بالجانب النظري والتطبيقي :-الوقوف على مفهوم المعالجة البيداغوجية بصفة عامة، الوقوف على مفهوم الخطأ والصعوبات التي تعترض المتعلم، الفرق بين المعالجة والاستدراك والدعم، الوقوف على واقع التربية في الجزائر من خلال تجسيد المعالجة البيداغوجية.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1706
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.180.pdf11,62 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.