Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1706
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتواتي, محجوبة-
dc.contributor.authorشريط, الزهراء-
dc.date.accessioned2022-06-20T08:33:29Z-
dc.date.available2022-06-20T08:33:29Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1706-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الى تناول المعالجة البيداغوجية في المدرسة الجزائرية الواقع والمأمول السنة الخامسة نموذج، وقد تعمقنا في دراستنا وطرحنا السؤال الرئيسي: هل تعد المعالجة البيداغوجية فعلا تصحيحيا يحقق تعديلا بيداغوجيا أثناء العملية التعليمية التعلمية، بحيث افترضنا للإجابة عليه طرح الفرضيات الآتية:-تخصيص حصص المعالجة البيداغوجية قصد التكفل بالأخطاء التي وقع فيها المتعلم وضبطها وتعديلها، الإكتظاظ داخل الصف يعد عائقا لدى بعض المتعلمين، الحالة النفسية والإجتماعية لها دورها في ارتكاب الأخطاء، ولقد قدمنا باتباع المنهج الوصفي التحليلي والذي يعتبر من أهم وأكثر المناهج المتبعة في الابحاث الخاصة بالآداب واللغات، وكانت الفئة المستهدفة السنة الخامسة ابتدائي كنموذج لدراستنا، وقمنا بانتقاء هذا الصنف المهم لكونه يعتبر آخر حلقة في مرحلة التعليم الإبتدائي وقفزة نوعية من أجل الولوج للمرحلة التي تليه، ومن عصارة ماتم بيانه وتبيينه مع التحليل الآتي ذكره والتي يمكن ان نقول انها نتائج ترتبط بالجانب النظري والتطبيقي :-الوقوف على مفهوم المعالجة البيداغوجية بصفة عامة، الوقوف على مفهوم الخطأ والصعوبات التي تعترض المتعلم، الفرق بين المعالجة والاستدراك والدعم، الوقوف على واقع التربية في الجزائر من خلال تجسيد المعالجة البيداغوجية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمعالجة البيداغوجية، الخطأ، صعوبات التعلم، المدرسة الجزائرية.en_US
dc.titleالمعالجة البيداغوجية في المدرسة الجزائرية (الواقع والمأمول) أنموذج السنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.180.pdf11,62 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.