Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16776
Titre: دور الإتصال التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسساث الإقتصادية دراسة حالة جازي
Auteur(s): صغير, الحبيب
Mots-clés: الإتصال التسويقي
الميزة التنافسية
تسويق الخدمات
الإبتكار
Date de publication: 2025
Editeur: جامعة ابن خلدون
Résumé: تتناول هذه الدراسة موضوع "دور الإتصال التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية - دراسة حالة مؤسسة جازي-", وتهدف إلى إبراز مدى مساهمة الإتصال التسويقي كأداة إستراتيجية في تعزيز مكانة المؤسسة داخل السوق, من خلال التأثير على سلوك المستهلك وتحقيق التفوق على المنافسين. تم الإعتماد على منهج وصفي تحليلي, ودعمت الدراسة بجانب تطبيقي تمثل في إستبيان موجه إلى عمال جازي. أظهرت النتائج أن الإتصال التسويقي يلعب دورا محوريا في تعزيز جودة الخدمات, تحسين صورة المؤسسة الذهنية, وتقوية علاقاتها مع الزبائن, مما يساهم بشكل مباشر في تحقيق أبعاد الميزة التنافسية والمتمثلة في: الجودة, الكفاءة, الإبتكار, والتكلفة.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16776
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.2025.29.pdf13,5 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.