Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16776
Title: دور الإتصال التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسساث الإقتصادية دراسة حالة جازي
Authors: صغير, الحبيب
Keywords: الإتصال التسويقي
الميزة التنافسية
تسويق الخدمات
الإبتكار
Issue Date: 2025
Publisher: جامعة ابن خلدون
Abstract: تتناول هذه الدراسة موضوع "دور الإتصال التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية - دراسة حالة مؤسسة جازي-", وتهدف إلى إبراز مدى مساهمة الإتصال التسويقي كأداة إستراتيجية في تعزيز مكانة المؤسسة داخل السوق, من خلال التأثير على سلوك المستهلك وتحقيق التفوق على المنافسين. تم الإعتماد على منهج وصفي تحليلي, ودعمت الدراسة بجانب تطبيقي تمثل في إستبيان موجه إلى عمال جازي. أظهرت النتائج أن الإتصال التسويقي يلعب دورا محوريا في تعزيز جودة الخدمات, تحسين صورة المؤسسة الذهنية, وتقوية علاقاتها مع الزبائن, مما يساهم بشكل مباشر في تحقيق أبعاد الميزة التنافسية والمتمثلة في: الجودة, الكفاءة, الإبتكار, والتكلفة.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16776
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.2025.29.pdf13,5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.