Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16775
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعنصري, فايزة-
dc.contributor.authorبلقنيشي, فاطيمة الزهراء-
dc.date.accessioned2025-11-10T13:53:09Z-
dc.date.available2025-11-10T13:53:09Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16775-
dc.description.abstractحاولنا في هذه الدراسة بيان العلاقة بين متغيرين أساسيين هما : تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي وجودة الخدمة التعليمية, حيث سعينا إلى تحليل مدى تأثير توظيف تقنيات الذكاء الإصطناعي في تحسين مختلف مكونات العملية التعليمية, وقد أظهرت نتائج الدراسة أن هناك علاقة إيجابية واضحة بين إستخدام أدوات الذكاء الإصطناعي ورفع جودة التعليم من حيث التفاعل بين الطلاب والمعلمين, تحسين عمليات التقييم, وزيادة كفاءة وفاعلية إيصال المعرفة, مايسمح بتخصيص التعليم وفقا لإحتياجات المتعلمين. كما بينت الدراسة أن إدماج الذكاء الإصطناعي في المؤسسات التعليمية لا يمثل مجرد خيار تكنولوجي, بل أصبح ضرورة ملحة لمواكبة تطورات العصر وتلبية إحتياجات المتعلمين. وبناء على ما توصلنا إليه نوصي بضرورة تبني سياسات تعليمية تشجع على إعتماد هذه التكنولوجيا, وتوفير التكوين المستمر للكوادر التربوية لضمان إستخدامها بشكل فعال.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدونen_US
dc.subjectتكنولوجيا الذكاء الإصطناعيen_US
dc.subjectجودة الخدمة التعليميةen_US
dc.subjectالعملية التعليميةen_US
dc.subjectالطلاب والمعلمينen_US
dc.titleأهمية تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي كأداة لتعزيز جودة الخدمة التعليمية ( دراسة عينة من طلبة جامعة ابن خلدون- تيارت)en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.2025.28.pdf3,25 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.