Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16769
Titre: تأثير مواقع التواصل الإجتماعي على القرار الشرائي للمستهلك (دراسة حالة شركة المرجان)
Auteur(s): حاسي, إيمان
مصار, نظيرة يسمينة
Mots-clés: مواقع التواصل الإجتماعي
سلوك المستهلك
التسويق الإلكتروني
القرار الشرائي
Date de publication: 2025
Editeur: جامعة ابن خلدون
Résumé: تتناول هذه المذكرة تأثير مواقع التواصل الإجتماعي على القرار الشرائي للمستهلك, من خلال محورين أساسيين نظري وتطبيقي. يعرض الفصل الأول مفاهيم التسويق الإلكتروني, خصائصه ومجالاته, إضافة إلى دراسة مواقع التواصل الإجتماعي وتطور إستخدامها, ثم تحليل سلوك المستهلك وعوامل قراره الشرائي في البيئة الرقمية. أما الفصل الثاني فيقدم دراسة ميدانية على شركة المرجان ومنتجها " كريمة البندق مع الكاكاو", من خلال تحليل المزيج التسويقي ونتائج إستبيان موجه لعينة من المستهلكين. تهدف الدراسة إلى قياس مدى تأثير المحتوى الرقمي على نية الشراء. وقد أظهرت النتائج تأثيرا ملموسا لمواقع التواصل الإجتماعي على سلوك المستهلك.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16769
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.2025.26.pdf12,76 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.