Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1675
Title: أثر استخدام الأسئلة التي تتطلب قدرات عقلية عليا في الاستيعاب القرائي"دراسة تطبيقية على كتاب السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي"
Authors: بلغربي, أم هاني
بلغربي, ميمونة
Keywords: لعملية التعليمية، التقويم، القياس، التقويم التربوي، السؤال، التفكير، استراتيجيات تعليم التفكير، التفكير الناقد، التفكير الإبداعي، الكتاب المدرسي.
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: ظرًا للتطورات السريعة التي يشهدها العالم ، لقد إتفق العلماء على أن المعرفة لم تعد غاية في حد ذاتها، وإنما أصبح التركيز على المفهوم الوظيفي لتلك المعرفة ، بحيث أنه لم يعتمد على الأساليب القيمة في التعليم كالحفظ والتلقين والتلقي السلبي ، وأصبح الإعتماد على الأساليب الجديدة كالمناقشة والحوار الفكري ، وكذا التحليل والنقد والإستنتاج . وفي الأخير خاتمة كانت خلاصة لكل ما درسناه عبر ثلاث فصول احتوت على أهم النتائج المتوصل إليها، إن الاهتمام بطرق التقويم الحديثة هو تجسيد لمناهج التعليم المستجدة والتي لاقت رواج ونجاح واسع في الدول المتقدمة ، بالإضافة لاهتمامهم بتنمية التفكير من المراحل الأولى للطفل غلى المستوى الجامعي جانب مهم للنهوض بالتعليم وترقية باقي الجوانب المتصلة بحياة المتعلمين لإنشاء جيل مفكر ومواكب لكل تطورات العصر .
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1675
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2020.162.pdf1,58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.