Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1675
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلغربي, أم هاني-
dc.contributor.authorبلغربي, ميمونة-
dc.date.accessioned2022-06-19T09:00:41Z-
dc.date.available2022-06-19T09:00:41Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1675-
dc.description.abstractظرًا للتطورات السريعة التي يشهدها العالم ، لقد إتفق العلماء على أن المعرفة لم تعد غاية في حد ذاتها، وإنما أصبح التركيز على المفهوم الوظيفي لتلك المعرفة ، بحيث أنه لم يعتمد على الأساليب القيمة في التعليم كالحفظ والتلقين والتلقي السلبي ، وأصبح الإعتماد على الأساليب الجديدة كالمناقشة والحوار الفكري ، وكذا التحليل والنقد والإستنتاج . وفي الأخير خاتمة كانت خلاصة لكل ما درسناه عبر ثلاث فصول احتوت على أهم النتائج المتوصل إليها، إن الاهتمام بطرق التقويم الحديثة هو تجسيد لمناهج التعليم المستجدة والتي لاقت رواج ونجاح واسع في الدول المتقدمة ، بالإضافة لاهتمامهم بتنمية التفكير من المراحل الأولى للطفل غلى المستوى الجامعي جانب مهم للنهوض بالتعليم وترقية باقي الجوانب المتصلة بحياة المتعلمين لإنشاء جيل مفكر ومواكب لكل تطورات العصر .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectلعملية التعليمية، التقويم، القياس، التقويم التربوي، السؤال، التفكير، استراتيجيات تعليم التفكير، التفكير الناقد، التفكير الإبداعي، الكتاب المدرسي.en_US
dc.titleأثر استخدام الأسئلة التي تتطلب قدرات عقلية عليا في الاستيعاب القرائي"دراسة تطبيقية على كتاب السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.162.pdf1,58 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.