Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16739
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوشتة, صورية الحاجة فريحة-
dc.contributor.authorبوسطة, وفاء-
dc.date.accessioned2025-11-09T10:35:32Z-
dc.date.available2025-11-09T10:35:32Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16739-
dc.descriptionThis study aims to measure the impact of service quality on customer satisfaction in the banking sector , through a case study of a bank agency in Tiaret.The research adopted a descriptive-analytical approch,and data were collected using a questionnaire distributed to a sample of the bank’s clients The SERVQAUL model was used to measure the five dimensions of service quality ; tangibility,reliability, responsiveness,assurance and empathy The results revealed a statistically significant positive relationship between service quality and cuslomer satisfaction, indicating that improving service quality dimensions significantly enhances customer satisfaction The study concludes with several recommendations to improve banking service quality and strengthen customer loyalty.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر جودة الخدمة على رضا الزبائن في القطاع البنكي من خلال دراسة حالة لولاية تيارت . تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي كما تم جمع البيانات بواسطة إستبيان وزع على عينة من زبائن البنك. إعتمدت الدراسة على نموذج SERVQUAL لقياس أبعاد جودة الخدمة : الملموسية, الإعتمادية, الإستجابة, الأمان و التعاطف . أظهرت النتائج وجود علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين جودة الخدمة ورضا الزبائن, حيث تبين أن تحسين جودة الأبعاد الخدمية يسهم بشكل كبير في رفع مستوى الرضا. واختتمت الدراسة بجملة من التوصيات التي تهدف إلى تعزيز جودة الخدمات البنكية بما يحقق رضا الزبائن وإستمرار ولائهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدونen_US
dc.subjectجودة الخدمةen_US
dc.subjectالقطاع البنكيen_US
dc.subjectرضا الزبائنen_US
dc.subjectالخدمات البنكيةen_US
dc.title-أثر جودة الخدمات على رضا الزبائن دراسة حالة البنك الوطني الجزائري - وكالة تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.2025.14.pdf3,22 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.