Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16496
Titre: "-دور الأنشطة الحوارية في تنمية مهارة فهم المنطوق " المرحلة الإبتدائية السنة الخامسة ابتدائي - أنموذجا
Auteur(s): برمادة, فاطمة الزهراء
سعدات, عائشة
Mots-clés: الأنشطة الحوارية
المهارة
فهم المنطوق
التعلم
Date de publication: 2025
Editeur: جامعة ابن خلدون
Résumé: يتناول البحث بالدراسة والتحليل موضوع دور الأنشطة الحوارية في ثنمية مهارة فهم المنطوق (المرحلة الابتدائية أنموذجا )، بحيث هدفت هذه الدراسة إلى كشف أهمية الأنشطة الحوارية في تنمية مهارة فهم المنطوق لدى التلاميذ، وهي من المهارات الأساسية في تعلم اللغة، خاصة في مواقف التواصل الشفهي، تنطلق الدراسة من فرضية مفادها أن إدماج الأنشطة الحوارية في الدروس يعزز من قدرة المتعلم على الاستماع بفعالية وفهم المعنى المقصود من الكلام المنطوق في سياقات مختلفة، حيث تعد هذه المهارة من الركائزالأساسية في تعلم اللغة، ووسيلة فعالة لبناء التواصل الشفهي بين الأساثذة والتلاميذ.
Description: This research examines and analyzes the role of dialogue activities in developing spoken language comprehension skills (primary school as a model). This study aims to reveal the importance of dialogue activities in developing students' spoken language comprehension skills, a fundamental skill in language learning, especially in oral communication situations. The study is based on the hypothesis that incorporating dialogue activities into lessons enhances learners' ability to listen effectively and understand the intended meaning of spoken language in various contexts. This skill is a fundamental pillar of language learning and an effective means of building oral communication between teachers and students.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16496
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.2025.43.pdf3,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.